الحركة الطلابية تصدر بيانا تؤكد فيه شرعية كافة خطواتها الإحتجاجية، وتتهم مجلس أمناء الجامعة بالكذب – #BZUprotest #OccupyBZU


Action Alert ▶ Bethlehem University students go on hunger strike #BZUprotest #OccupyBZU


19/01/2012 [08:22 PM]

الحركة الطلابية تصدر بيانا تؤكد فيه شرعية كافة خطواتها الإحتجاجية، وتتهم مجلس أمناء الجامعة بالكذب
رام الله – شبكة راية الإعلامية:
أصدرت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت بيانا توضح فيه موقفها مما يحدث في الجامعة هذه الأيام، ويرفض إدعاءات مجلس الجامعة، ويؤكد على شرعية إحتجاجهم وفعالياتهم التي يقومون فيها الآن إحتجاجا على سياسة الجامعة المالية والأكاديمية،. شبكة راية الإعلامية تنشر البيان كاملا:
بيان صادر عن الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت

في ظل الازمة التي تعيشها جامعة بيرزيت، ارتأينا نحن في الكتل الطلابية الوطنية والإسلامية موحدةً ضرورة التوجه بهذا البيان لكل الجهات المعنية لتكون الحقيقة هي سيدة الموقف، خاصة بعد ما صدر من مجلس أمناء الجامعة في بيانها مساء أمس من ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة.
وبناءاً على ما تقدم، نؤكد على النقاط التالية:
اولا، ان تحركنا النقابي المشروع كان وما يزال سلميا على عكس ما توجه إلينا من اتهامات مغرضة. فنحن في الحركة الطلابية ومجلس الطلبة لسنا اقل حرصا على سلامة المسيرة الاكاديمية بشكل حضاري وديمقراطي في جامعة بيرزيت من أي جهة اخرى.
ثانيا، كنا وما زلنا في الحركة الطلابية ومجلس الطلبة متمسكين بضرورة الحوار كحل وحيد للأزمة التي بلغت ذروتها عند إصدار الإدارة لقرار اغلاق الجامعة. هذه الازمة التي لن تنتهي سوى بتحقيق مطالبنا التي تمس الحقوق المشروعة للطلبة والتي ايضا بدورها تهدف الى تسهيل سير العملية الاكاديمية في ظل التعقيد الذي يسببه تعنت الادارة ورفضها لفتح باب الحوار مع الممثلين الشرعيين لطلبة الجامعة.
ثالثا، وكمبادرة منا لاعادة فتح باب الحوار توجهنا صباح اليوم الى نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، والتي تقدمت بدورها بحمل المطالب مجددا ونقلها الى مجلس الجامعة، ولكن ما حصل ان هذه المبادرة الثانية قوبلت بالرفض القاطع لاعادة فتح باب الحوار.
اربعا، نعلن في الحركة الطلابية ومجلس الطلبة استمرارنا في تحركاتنا داخل وخارج حرم الجامعة. مع تحمل ادارة الجامعة ممثلة بمجلسها ومجلس امنائها المسؤولية الكاملة عن تعطيل المسيرة التعليمية ذلك برفضها لاي حوار ديمقراطي مع الحركة الطلابية ومجلس الطلبة.
واخيرا نناشد من هنا كل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني الى الالتفاف حولنا لدعم تحركنا وتحقيق مطالبنا الشرعية التي يكفلها لنا دستور مجلس الطلبة والقانون الاساسي الفلسطيني. وندعوا لبذل اقصى الجهود الممكنة لاعادة الحوار الى مائدته لنتجاوز الازمة المحتقنة بتعنت الادارة لتستكمل جامعة بيرزيت مسيرتها الاكاديمية من جديد.

الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت
19/1/2012

الحركة الطلابية تصدر بيانا تؤكد فيه شرعية كافة خطواتها الإحتجاجية، وتتهم مجلس أمناء الجامعة بالكذب | راية نيوز » فلسطين اليوم – شبكة راية الإعلامية.

Comments are closed.

%d bloggers like this: